اتلانطس المصرية: قصر كليوباترا المغمور، آخر ملكة لمصر

آخر تعديل
أبريل 26, 2021
بواسطة
صدام

أصبحت كليوباترا واحدة من الشخصيات التاريخية الأكثر شهرة. حيث اشتهرت كونها الفرعون الأخير لمصر، حتى 30 أغسطس قبل الميلاد، عندما توفيت، بقوتها وفتوحاتها - الإقليمية والمحبة على حد سواء.

20210426 154701الملكة كليوباترا السابعة والمعروفة باسم كليوباترا هي آخر ملوك الأسرة المقدونية، التي حكمت مصر منذ وفاة الإسكندر الأكبر في عام 323 قبل الميلاد، وحتى احتلال مصر من قِبَل روما عام 30 قبل الميلاد. كانت كليوباترا ابنة بطليموس الثاني عشر. وقد خلفته كملكة سنة 51 ق.م مشاطرة العرش أخاها بطليموس الثالث عشر.

ليس من الغريب أن نتصور أن العديد من المعالم الأثرية بنيت في حكومتها و التي مثلت عظمتها.

في مدينة الإسكندرية، عاصمة مصر في ذلك الوقت ، كان يقع قصرها. ضخم كما ينبغي أن يكون ، ويتألف من عدة مبان مبنية على أعمدة وتماثيل ، لفترة طويلة ، كان يعتقد أنه فقد.

كانت النظريات أن الزلازل وموجات المد والجزر كانت ستدمر الهياكل الغنية والمزينة.

ومع ذلك، وجد عالم الآثار الفرنسي فرانك غوديو شيئا يمكن أن يلقي بظلال من الشك على هذه الفكرة. عندما اكتشف وترجم نصوصا كتبها المؤرخ اليوناني القديم سترابو، أدرك أنه ربما كان هذا الكنز لا يزال موجودا حتى يومنا هذا.

وصف الفيلسوف مدينة الإسكندرية و- لدهشة الجميع - جزيرة قبالة ساحل العاصمة. اسمه أنثيرهودوس، سيكون المنزل الحقيقي لقصر الفرعون كليوباترا الضخم.

ثم قرر الباحث أنه سيجد المكان المفقود وتحت الماء. كما يقولون: أتلانتس المصرية.

البعثة

في عام 1996، بدأ فريق من علماء الآثار تحت الماء في البحث عن القصر. ومع ذلك، وجدوا أنه على الجانب الآخر وضعه سترابو في كتاباته وحتى غريب: لم يكن بهذا الحجم.

كان متواضعا، بين 90 مترا في 30 مترا. كانت الأرض تتكون من الرخام من القرن الثالث قبل الميلاد وتم العثور على العديد من القطع الأثرية القديمة.

ووفقا للباحث أشرف عبد الرؤوف، المشارك في البعثة، "السيراميك، والعملات البرونزية، والأشياء الصغيرة التي هي الآن في المختبر والترميم ... أشياء رائعة" تم اكتشافها.

وكشف الكنز الذي يضم حوالي 20,000 قطعة، والتي لا يزال يتم اكتشافها، المزيد عن آلاف السنين من تاريخ مصر.

وبالإضافة إلى ذلك، تميزت التماثيل الضخمة أيضا بمنظر الخبراء عندما وجدوا القصر. واحد منهم مصنوع من الجرانيت ويمثل حاكم البطلمية، وربما والد كليوباترا، بطليموس الثاني عشر Auletes.

تم اكتشاف المزيد من أبو الهول تحت الماء: واحد، عملاق، يمثل الإلهة المصرية إيزيس، من الأمومة والخصوبة.

آخر, مصنوع من الحجر, هو مجرد رئيس, التي يعتقد الباحثون يتعامل مع بطليموس الخامس عشر قيصر, الابن المحتمل كليوباترا ويوليوس قيصر.

يقول رؤوف إن النتيجة كانت مثيرة للإعجاب: "العديد من البقايا المثيرة، مثل الأعمدة، والحالة العلوية والسفلية، وكتل الجرانيت، والعديد من الأشياء. يبقى البناء، سنتركه كجزء من قاع المتحف تحت الماء حتى يتمكن الناس من الغوص في هذه المنطقة والبحث عنها".

تمكنوا من العثور على الهيكل الخشبي لقصر فرعون. وباستخدام تقنية تأريخ الكربون، خلص الباحثون إلى أنها بنيت قبل 200 عام على الأقل من ولادة الملكة. وهذا قد يشير إلى أنها لم تقم ببناء القصر، بل ورثته.

20210426 154652

ولكن لماذا كان القصر مغمورا بالمياه؟

بحث الباحثون الاحتمالات لفترة طويلة. الفرضية الأكثر قبولا اليوم هي أنه بعد بضعة قرون من نهاية العهد، وقع زلزال، ونتيجة لذلك، تسونامي ضرب ساحل العاصمة المصرية. لذلك كان يمكن أن تكون كارثة طبيعية من شأنها أن تسبب الغرق للقصر الملكي .

معلومات عن صاحب الموقع

صدام مدون جزائري كاتب وباحث في الميتافيزيقيا والماورائيات وطقوس الدفن الجنائزية نسعى لتقديم معلومات حول الاشارات والرموز والطقوس الجنائزية المرتبطة بمعتقد ما بعد الموت
الموقع من تصميمي الخاص لا تترد في التواصل معي للاستفسار

آخر المقالات

أبريل 26, 2021
اتلانطس المصرية: قصر كليوباترا المغمور، آخر ملكة لمصر

أصبحت كليوباترا واحدة من الشخصيات التاريخية الأكثر شهرة. حيث اشتهرت كونها الفرعون الأخير لمصر، حتى 30 أغسطس قبل الميلاد، عندما توفيت، […]

إقرأ المزيد
أبريل 21, 2021
العثور على مومياء ملك حميري في "سياني إب"

العثور على مومياء ملك حميري في "سياني إب" حيث أعلن في اليمن نهاية الأسبوع الماضي عن اكتشاف أثري جديد، يبدو […]

إقرأ المزيد
أبريل 20, 2021
مالذي يمكن ان تجده في القبور الوثنية

ما الذي يمكن أن تجدة داخل القبور الوثنية ؟؟ لطالما تسائل العديد من الباحثين عن الكنوز عما سيجدون أثناء حفر […]

إقرأ المزيد
جميع الحقوق محفوظة لموقع الهجرة الذهبية لمالكه صدام
cross
error: آسف عزيزي المقالات متعوب عليها
linkedin facebook pinterest youtube rss twitter instagram facebook-blank rss-blank linkedin-blank pinterest youtube twitter instagram