خنجر توت عنخ آمون مصنوع من نيزك الفضاء

آخر تعديل
نوفمبر 16, 2020
بواسطة
صدام

انظم الينا عبر قناة التلغرام

خنجر توت عنخ آمون والاسرار التي تحيط بالفرعون الصغير كانت محل اهتمام الكثير من العلماء حيث تم مؤخرا التوصل لدراسة جديدة تكشف ان خنجر توت عنخ آمون مصنوع من نيزك الفضاء

خنجر توت عنخ آمون

خنجر توت عنخ امون

واختبَر الباحث غامبون الخناجر الحديدية القديمة، مثل الخنجر الذهبي للملك توت عنخ آمون في مصر، وبعض المحاور الحديدية وقطع المجوهرات من الشرق الأدنى القديم والصين باستخدام الأشعة السينية لتحديد نوع المعادن المستخدمة في تصنيعها.

في العام الماضي، توصلت دراسة علمية إلى أن خنجر الفرعون الصغير توت عنخ آمون مصنوع من الحديد، حيث أنه يحتوي على ما يقرب من 11% من النيكل وآثار الكوبالت: وهي سمة من سمات الحديد وجدت خارج الأرض، ونتيجة لذلك، كانت القطع الأثرية تحتوي على مستويات عالية من النيكل أو الكوبالت.

وعلى النقيض من ذلك، فإن الحديد المنصهر من خامات الحديد الأرضية، المستخرجة من القشرة الخارجية لكوكبنا، يحتوي على أقل من 1٪ من النيكل أو الكوبالت، وهو أقل بكثير من المستويات الموجودة في صخور الفضاء الغنية بالحديد.

أظهرت أبحاث جامبون أن الحديد في القطع الأثرية التي تم اختبارها جاء من النيازك، وليس من الصهارة الأرضية، والتي تشير إلى أن النيازك الحديدية هي المصدر الوحيد لهذا المعدن، ومن بين القطع الأثرية التي أجرى جامبون أبحاثه عليها، فأساً من ساحل شمال سوريا يعود إلى 1400 قبل الميلاد، والخنجر من الاكا في تركيا يعود إلى 2500 قبل الميلاد ، وثلاث جثث حديدية من قبر توت عنخ آمون يعود تاريخها إلى 1350 قبل الميلاد.

وأكد غامبون خلال بحثه أنه لم يعثر على أي دليل على أن الحديد المنصهر كان معروفاً حتى فجر العصر الحديدي في الشرق الأدنى منذ حوالي عام 1200 قبل الميلاد، مشيراً إلى أن أقدم فرن معروف لصهر ركاز الحديد في الأردن يعود إلى عام 930 قبل الميلاد.

توت عنخ آمون

هو أحد فراعنة الأسرة المصرية الثامنة عشر في تاريخ مصر القديم، وكان فرعون مصر من 1334 ق.م إلى 1325 ق.م. يعدّ توت عنخ آمون من أشهر الفراعنة لأسباب لا تتعلق بإنجازات حققّها أو حروب انتصر فيها كما هو الحال مع الكثير من الفراعنة؛ وإنما لأسباب أخرى تعدّ مهمة من الناحية التاريخية ومن أبرزها هو اكتشاف مقبرته وكنوزه بالكامل دون أي تلف.

واللغز الذي أحاط بظروف وفاته إذ اعتبر الكثير وفاة فرعون في سن مبكرة جدًا أمرًا غير طبيعي وخاصة مع وجود آثار لكسور في عظمي الفخذ و‌الجمجمة، وزواج وزيره من أرملته من بعد وفاته وتنصيب نفسه فرعونًا.

كل هذه الأحداث الغامضة، والاستعمال الكثيف لأسطورة لعنة الفراعنة المرتبطة بمقبرة توت عنخ أمون التي استخدمت في الأفلام وألعاب الفيديو جعلت من توت عنخ آمون أشهر الفراعنة لألغاز وأسئلة لا تزال بلا جواب، اعتبرها البعض من أقدم الاغتيالات في تاريخ الإنسانية.

توفي توت عنخ أمون صغير السن ودفن في مقبرته -مقبرة 62 - في وادي الملوك.

انظم الينا عبر قناة التلغرام

معلومات عن صاحب الموقع

صدام مدون جزائري كاتب وباحث في الميتافيزيقيا والماورائيات وطقوس الدفن الجنائزية نسعى لتقديم معلومات حول الاشارات والرموز والطقوس الجنائزية المرتبطة بمعتقد ما بعد الموت
الموقع من تصميمي الخاص لا تترد في التواصل معي للاستفسار

آخر المقالات

أبريل 26, 2021
اتلانطس المصرية: قصر كليوباترا المغمور، آخر ملكة لمصر

أصبحت كليوباترا واحدة من الشخصيات التاريخية الأكثر شهرة. حيث اشتهرت كونها الفرعون الأخير لمصر، حتى 30 أغسطس قبل الميلاد، عندما توفيت،

إقرأ المزيد
أبريل 21, 2021
العثور على مومياء ملك حميري في "سياني إب"

العثور على مومياء ملك حميري في "سياني إب" حيث أعلن في اليمن نهاية الأسبوع الماضي عن اكتشاف أثري جديد، يبدو

إقرأ المزيد
أبريل 20, 2021
مالذي يمكن ان تجده في القبور الوثنية

ما الذي يمكن أن تجدة داخل القبور الوثنية ؟؟ لطالما تسائل العديد من الباحثين عن الكنوز عما سيجدون أثناء حفر

إقرأ المزيد
جميع الحقوق محفوظة لموقع الهجرة الذهبية لمالكه صدام
cross
error: آسف عزيزي المقالات متعوب عليها
linkedin facebook pinterest youtube rss twitter instagram facebook-blank rss-blank linkedin-blank pinterest youtube twitter instagram