طرق تنظيف العملات الاثرية بجميع انواعها

آخر تعديل
ديسمبر 17, 2021
بواسطة
صدام

انظم الينا عبر قناة التلغرام

تنظيف العملات الأثرية فكما تعلمون أنه قد مرى عليها زمن كبير وتعرضت بلكثير من العوامر سواءا كانت مطمورة تحت الارض أم لا فلقد تم سك العملات بعدة انواع من المعادن وهي . الذهب الفضة البرونز النحاس وايضا معدن الايكتروم وهو خليط نترات الذهب مع نترات الفضة ومعدن البيليون وهو خلط البرونز مع الفضه .

طرق تنظيف العملات الاثرية لأي معدن

لحسن الحظ، هناك عدة طرق لتنظيف تلك العملات وجعلها تبدو لماعة وبراقة من جديد، وذلك بمساعدة علم الكيمياء وسوف نتطرق في هذا المقال بضع طرق مختلفة لتنظيف العملات وتحديد أيها الأفضل في تنفيذ هذه المهمة.

العملات الذهبية

العملات الذهبية

  • تنظيف العملات الأثرية الذهبية الجميع يعرف ان الذهب معدن لا يتأكسد بمعنى انه ﻻ يصدا وﻻ يلتصق به عوالق ومعادن اخرى . وتنضيف الذهب سهل وبسيط ما عليك الا ان تغسل الفلس بالماء وفركه بقطعة قماش ناعمه وناشفه فقط .
  • المعدن الثاني . اليكتروم . ما ينطبق على الذهب بنطبق على هذا المعدن .
  • تنظيف العملات الفضية تعتبر من المسكوكات الشائعه والحساسه جدا للتنضيف وعادة ما يكون ملتسق بها رصاص وحديد ونحاس بفلس الفضة ويصعب التخلص من هذه الشوائب . وطرق تنضيف الفضه هي كما يلي .

العملات الفضية

اول وافضل طريقه للتنصيف هي ان نلف الفلس بقصدير باكيت الدخان لفة محكمة واحدة ونضعه بأناء غلاية القهوه مثلا ونضع فوقه القليل من الماء المفلتر حتى يتم غمره فقط ونغلي الفلس على النار لمدة 5 الى 10 دقائق وبعدها نفرك الفلس بفرشاة اسنان او بين الاصابع حتى ينضف .

ان لم تنجح العمليه نعيدها مره اخرى الى ان يتم التنصيف بشكل تام . احيانا الحديد والنحاس يكون متمكن من الفلس وﻻ تنجح عملية الغلي معه لذا نتبع

الطريقه الثانيه وهي نضع الفلس بفنجان صغير ونضع فوقه القليل من مادة الفلاش و نضع قليلا من قصدير الدخان على شكل كرات صغيره وننتضر حتى يتم التفاعل وخروج دخان من التفاعل الذي يتم بعدها نخرج الفلس ونفركه بفرشات اسنان ونغسله بالماء .

  • تنظيف معدن البيليون . ما ينطبق على الفضه ينطبق عليه ولكن بدون فلاش .
  • تنظيف البرونز والنحاس . وهي من اكثر المعادن شيوعا واصعبها بالتنضيف لما يعلق بها من عوالق كثيرة وبعض العملات البرونزية يستحيل تنضيفها لوجود انتفاخات على باتنة الفلس بسب عوامل التربه والجو .

العملات البرونزية

تنضيف البرونز يكون بالطرق التاليه وحسب نوع العوالق .تنضيف التربه يكون بحك الفلس بقطعة فخار او براس حاد مرود نحاس اثري ان وجد . وذلك لتبيان معالم الفلس كتابه ورسم .

الطريقه الثانيه . اذا كانت العوالق اكثر صعوبه نقوم بفرك الفلس بقطعة خريس الذي يستخدم لتنضيف الطناجر . سلكه . حتى يتم تبيان معالم الفلس .

الطريقه الثالثه . عندما تكون العوالق صعبة جدا مثل وجود معادن اخرى او تربة رسوبية نقوم بنقع الفلس بمادة مثل الخل او الليمون او اللبن ونتركه لمدة يومين وبعدها نفرك الفلس بفرشاة اسنان جيدا وغسله بالماء .

احيانا يستحيل تنضيف البرونز باحدى هذه الطرق وقتها نلجأ الى النقع بمواد كيماوية وهي التي ﻻ اشجع عليها مثل الاسيد المخفف او الفلاش المخفف .
هذه بعض الطرق المتبعه . والله من وراء القصد

الهجرة الى فرنسا 2021

معلومات عن صاحب الموقع

صدام مدون جزائري كاتب وباحث في الميتافيزيقيا والماورائيات وطقوس الدفن الجنائزية نسعى لتقديم معلومات حول الاشارات والرموز والطقوس الجنائزية المرتبطة بمعتقد ما بعد الموت
الموقع من تصميمي الخاص لا تترد في التواصل معي للاستفسار

آخر المقالات

أكتوبر 20, 2022
كيفية الربح من قوقل ادسنس من خلال قناة على اليوتيوب 2023

هذه المرة سنتطرق بالتفصيل عن الشروط اللازمة وجميع الأسرار عن كيفية الربح من قوقل ادسنس عن طريق قناة اليوتيوب ابتداءا

إقرأ المزيد
أكتوبر 7, 2022
الربح من قوقل أدسنس 2023

كيفية الربح من الأنترنت سؤال يتبادر في ذهن الكثيرين وباللأخص كيفية الربح من قوقل أدسنس قوقل أدسنس Google adsense وفي

إقرأ المزيد
ديسمبر 17, 2021
طرق تنظيف العملات الاثرية بجميع انواعها

تنظيف العملات الأثرية فكما تعلمون أنه قد مرى عليها زمن كبير وتعرضت بلكثير من العوامر سواءا كانت مطمورة تحت الارض

إقرأ المزيد
جميع الحقوق محفوظة لموقع الهجرة الذهبية لمالكه صدام
cross
error: آسف عزيزي المقالات متعوب عليها
linkedin facebook pinterest youtube rss twitter instagram facebook-blank rss-blank linkedin-blank pinterest youtube twitter instagram