اسياخ النحاس من 0 الى الاحتراف دليلك الشامل للإحتراف

آخر تعديل
يناير 23, 2021
بواسطة
صدام

اسياخ النحاس أكثر ادوات التنقيب اليدوية انتشارا حول العالم حيث تتعدد الطرق والاساليب والمراد واحد ألا وهو تحديد الفراغ او المعدن تحت الارض وعليه في هذا المقال سنتطرق لشرح شامل عن أسياخ النحاس للتنقيب عن الكنوز والدفائن والتي تشتغل بنفس طريقة اعواد الزيتون للبحث عن الماء تقريبا .

محتويات المقال

أسياخ النحاس للتنقيب عن الكنوز والدفائن

يجب على الاخوه الكرام مراعات مايلي عند تعلم استخدام الاسياخ لتكون هناك نتيجة ولتستطيع تعلم الاستخدام الحقيقي والصحيح للأسياخ :

  1. أن تؤمن من داخلك بأن الاسياخ النحاسية هي جهاز مثله مثل اي جهاز اخر نستطيع من خلاله تحديد اي هدف.
  2. عند بدء التعلم يجب اتباع اسلوب واحد وعدم الانجراف وراء عدة أساليب .
  3. الفائده في التدريب (حتى الاسياخ تصبح جزء منكم وتحاولو السيطرة على العامل النفسي وهذا كله لا يأتي الا بالتدريب).
  4. عدم التسرع والخروج الى الميدان الا بعد انتهاء الدورة
  5.  ان تجربوا كل درس سواء داخل المنزل او خارجه لانه كما ذكرنا الفائده بالتدرب .

انا بريء ممن لايراعي حق الله فيما يجد (بسم الله الرحمن الرحيم < وفي الركاز الخمس > ) صدق الله العظيم والركاز هو الاموال والكنوز الموجودة تحت الارض .
وحق الله هو :

  • الخمس مما يجد يوزع لوجه الله تعاله
  • عند العثور على اصنام نقوم بتحطيمها واذا كان من الذهب تتم اذابته
  • عدم الاستعانة بالدجالين والمشعوذين
  • اي شيء يتم العثور علية يتم توزيعه على المشتركين في البحث حسب الاتفاق وعدم قلب النية

ان هذه الدورة وجميع المعلومات التي ترد فيها خالصة لوجه الله تعاله ( الخلاصة كل شيء يغضب وجه الله تعالى ويتم الاستفادة منه فاني بريء منه )

(نصيحه لي ولكم .. كل من يجد كتب او مخطوطات  فليحاول معرفة على ماذا تحتوي لعلنا نستفيد منها ويستفيد منها المسلمين)

اسياخ النحاس

اسياخ النحاس

تعريف أسياخ النحاس

الاسياخ هي عبارة عن سلكين من النحاس بقياسات معينة يتم من خلالها إلتقاط اشارات وذبذات المعادن والفراغ حيث تختلف الاساليب والطرق في استعمالها وحاليا يتم العمل بطرق شبه متقدمة تعتمد على العدد الذري وفهم الكيماء المرتبط بآلية التقاط ذبذبات المواد وارسالها وارتباطها بالعدد الذري ولعل ابرز الباحثين في هذا المجال هو الاستاذ الزمن الزمن الجميل دج 

طريقه صنع اسياخ النحاس

نأتي بسلك نحاس قطره من 3 مل الى 6 مل ويكون طوله 80 سم ونقوم بثنيه 60 سم  للأمام والمقبض يكون 20 سم كما في الصورة أعلاه .

التدرب على مسك السيخ والسماح له بحرية الحركة.

عند مسك الاسياخ تكون اليدان بمحاذات الاكتاف وتكون الاسياخ على شكل مستقيم والمسافة بين الاسياخ عشرون سم ويكون الرسغين ملامسان للصدر .
وعند مسك الاسياخ باليد يجب ان يكون السيخ بارز من اليد من الاسفل قدر خمسة سم

  • الاسياخ فوق الفراغ والماء تنفرج (السيخ الايمن يلامس الكتف الايمن والايسر يلامس الكتف الايسر)
  • فوق المعادن تؤكس الاسياخ عكس وضعية الانفراج اي ان السيخ الأيمن يلامس الكتف الايسر والسيخ الايسر يلامس الكتف الايمن .

البحث عن فراغ عبر اسياخ النحاس :

عند الشك بوجود فراغ في مكان ما او عند البحث عن فراغ كل ماعليك فعله هو ان تقف في المنطقه المراد البحث فيها وتمسك الاسياخ بشكل مستقيم وعلى مستوى الاكتاف واليد اليمنى مبلوله بالماء لعزل الرطوبه والماء ثم نمشي بشكل مستقيم بإتجاه المنطقه المراد البحث فيها

قبل الفراغ بمتر او نصف متر فان الاسياخ تؤكس ومن ثم تنفرج انفراجا كبيرا حتى تلامس لاكتاف , عندها نقف لمدة نصف دقيقه ثم نكرر العملية من عدة اتجاهات للتأكد من وجود الفراغ 100%

تحديد حدود الفراغ عبر الاسياخ

بعد تحديد موقع الفراغ, تقف فوق الفراغ ومن ثم نقوم بالمشي بإتجاه الشمال ببطء لغايه ما ترجع الاسياخ من حاله الانفراج الى الحاله الطبيعيه ثم نضع علامه, ثم نكرر هذه العمليه على جميع الاتجاهات بعد ذلك نقوم بوصل النقاط مع بعضها البعض بمحاذاث الفراغ هكذا نكون قد حددنا جوانب الفراغ, وهذا يفيدنا في معرفة الفراغ هل هو مغارة ام سرداب ام بئر ويتم المعرفة من حجم الفراغ وشكله.

تحديد العمق عبر الاسياخ :

عند تحديد الفراغ نقف فوق الفراغ ثم نقوم بالرجوع للخلف لغاية عودة السياخ للحالة الطبيعية, من ثم تنفرج مرة اخرى نقف ونمد اليد اليمنى للأمام سوف يقوم السيخ بالدوران دون مساعدة منا نحسب عدد اللفات وكل لفه تساوي 55سم تقريبا.

لتحديد فراغ اخر:

عند انفراج الاسياخ فوق الفراغ نصبر عليها ثواني سوف يقوم السيخ بالتأشير على فراغ اخر ان وجد نمشي بإتجاه الذي تشير اليه  الاسياخ لغاية مانصل الى فراغ بئر او مغارة او سرداب.

تحديد وجود سرداب :

عند تحديد اي فراغ ولمعرفه هل يوجد سرداب نبتعد عن الفراغ قدر مترين , ومن ثم نمشي بمحاذاة الفراغ لغاية انفراج الأسياخ, وهنا نقوم بتحديد هل هو سرداب ام مغاره اذا كان سرداب نمشي معه الى نهايته لنعرف هل ينتهي بمغاره ام يكون باب.

معرفة الفراغ طبيعي ام منحوت بيد انسان:

عند معرفة مكان الفراغ نبعد عنه مسافة مترين, ثم نسير باتجاه الفراغ بسرعة متوسطة لغاية انفراج الاسياخ, بعدها ننتظر مدة عشرين ثانية اذا الاسياخ اكست ثم انفرجت خلال العشرون ثانية فان الفراغ من نحت انسان واذا بقيت منفرجة فإن الفراغ طبيعي.

معرفة حجم الفراغ من الداخل ومعرفة المداخل للفراغ:

ذكرنا سابقا ان الاسياخ تؤكس قبل الوصول للفراغ بما يقارب المتر اونصف المتر, عند ذلك نمد اليد اليمنى الى الامام سوف يقوم السيخ بالدوران جهة اليسار (عكس عقارب الساعة) عدة لفات, ومن ثم الى اليمين(مع عقارب الساعة) عدة لفات اخرى ومن ثم الى اليسار (عكس عقارب الساعة) مرة اخرى

شاهد أيضا

اول دورة (الى اليسار) تدلنا على طول الفراغ من الداخل و المرة الثانية (الى اليمين) تدلنا على عرض الفراغ من الداخل, اما المرة الثالثة (الى اليسار) تكون للارتفاع , حيث ان كل لفة تحسب متر
عندما انتهاء السيخ من جميع لفاته فانه يقوم بالتاشير لمدخل الفراغ نتبع السيخ الى ان يؤكس ومن ثم سيقوم بارشادنا الى المدخل الاخر وهكذا الى ان يرجع الى الباب الاول, وهكذا نكون قد حددنا المداخل كلها ( المداخل هي عبارة عن اي فجوة داخل جدران الفراغ سواء أكانت قد تركت مفتوحة او اغلقت )

ملاحظة : عند التأكيس فوق الباب نمشي قليلا الى الامام او الجنب حتى يلامس السيخان الكتف الايمن، في هذه اللحظة تكون فوق المدخل مباشرة ، نستطيع تحديد حجم المدخل بواسطة المشي الى الامام او الخلف او اليمين او اليسار ما دام السيخان ملامسان الكتف الايمن فنحن فوق الباب.

تحديد السافة بينك وبين سقف الفراغ:

عند معرفة ارتفاع الفراغ من الداخل وتحديد عمق الفراغ نقوم بطرح الارتفاع من العمق والناتج هو المسافة بينك وبين سقف الفراغ (مثال الارتفاع من الداخل كان ثلاثة امتار والعمق كان خمسة امتار نطرح الثلاثة من الخمسة الباقي متران هو السافة بينك وبين سقف الفراغ )

ملاحظات مهمه جداً :
1. ان جميع الاهداف موجوده داخل فراغ سواء أكان الفراغ كبيرا او صغيرا وسواء كان الهدف قبر شمسي او ران بالصخر.

لأن اي هدف تم وضعه في اي مكان فقد صُنع الفراغ اولاً ومن ثم وضع الهدف فيكون هناك فراغ حول الهدف ، الا بعض الاهداف التي تأثرت بالعوامل الطبيعيه مثل الزلازل وانجراف التربة وتشكل السيول.

2. لا ننسى ان نبلل ايدينا بالماء بأستمرار عند البحث عن فراغ لعزل الرطوبة.

3.التدرب على الفراغ لأن الفراغ هو نصف شغل اسياخ النحاس ونصف مهمة البحث ومن لا يستطيع تحديد الفراغ بدقة لا يستطيع تحديد اي هدف.

4.التدرب يكون داخل المنزل فوق السطح وتحديد غرفة من غرف المنزل او اي مغارة معروفة او حفرة مغلقة.

معرفه الفراغ هل يحتوي على غرف داخله؟

بعد تحديد الفراغ ومعرفه حجمه نقوم بتقسيم الفراغ الى ثلاث اقسام بشكل طولي.
ثم نقوم بالمشي في كل قسم ببطء شديد مع الانتباه لحركة اسياخ النحاس .

  • اذا تحولت اسياخ النحاس من حالة الانفراج الى الحالة الطبيعية نقف ثم نسير الى اليسار او اليمين.
  • اذا بقيت الاسياخ في الحاله الطبيعيه الى نهايه الفراغ, فهذا يعني اننا فوق جدار داخل الفراغ.

ثم نكمل المسير في الاقسام التي عملناها بالبدايه للتأكد من وجود غرف اخرى داخل الفراغ ونبقى على هذا الحال الى ان نكمل جميع الاقسام.

كيفة التعرف على حدود الفراغ الحقيقة :

عند تحديد مكان الفراغ والتاكد من عبر اسياخ النحاس ومعرفة حدوده سوف يكون هناك زيادة من اتجهات الفراغ تتفاوت من فراغ الى فراغ ولمعرفة حدود الفراغ الحقيقة نقوم بما يلي.

عند الوقوف فوق الفراغ والاسياخ في حالة انفراج نلامس السيخ للفضة كما تعلمنا في الدروس السابقة سوف تؤكس الاسياخ

عند التأكيس لو مشينا فوق الفراغ تبقى الاسياخ في حالة التأكيس اذا تجاوزنا الفراغ لو بشيء بسيط تعود الاسياخ الى الحالة الطبيعية ( الى الامام )

شاهد أيضا

طريقه التدرب:
يتم التدريب فوق سطح المنزل نقف فوق احد غرف المنزل ثم نسير في اتجاه الغرف المجاوره الى ان نصل الى الجدار بالغرفتين ونجرب المسير فوق الى اليمين او اليسار الى ان نصل الى
نهايته.

طريقة كشف فراغ فوق الفراغ (الطوابق ):

عند تحديد الفراغ عبر اسيخ النحاس ونريد ان نعرف هل يوجد تحته فراغ او لا (مغارة فوق مغارة او سرداب تحت مغارة .. الخ) نقف فوق الفراغ وسيكون السيخ في حالة انفراج، ثم نلامسه للفضة وعندها سيؤكس السيخ.

في حالة وجود فراغ اخر تحت هذا الفراغ فإن السيخ بعد التأكيس سوف ينفرج ومن ثم يؤكس مرة اخرى وهذا يعني اننا فوق فراغين، واذا كان هناك فراغ ثالث تحتهما فستتكرر نفس العملية.

تحديد فراغ داخل فراغ عبر اسياخ النحاس :

اي صندوق او قبر مغلق داخل الفراغ يعتبر فراغ اخر اذا وقفنا اعلى الفراغ وكان اسفل منا صندوق او قبر مغلق وفحصنا فراغ داخل فراغ فان الاسياخ سوف تشير الى فراغين.

مثال : انت تفحص فوق مغارة بداخلها تابوت ، اذا قمت بعملية فحص الفراغ المركب وانت تقف فوق التابوت مباشرة فان الاسياخ ستشير الى وجود فراغين فراغ المغارة وفارغ التابوت ، وهذا ينطبق على اي صندوق موجود داخل المغارة.

عند اخذ عمق الفراغ فيجب ان نتأكد من اننا واقفين فوق الفراغ وليس فوق الدفين ان وجد، فوقتها سيختلف القياس وعمق الفراغ عن لو اخذناه بجانب الدفين .

مثال : انت تفحص فوق مغارة عمقها 4 م بداخلها تابوت ارتفاعه متر , اذا اخذت بعد المغارة من اي مكان سيعطيك 4 م ,لكن اذا فحصت وانت تقف فوق التابوت فسيعطيك 3 م فقط

طريقه البحث عن الفراغ المجهول:

عند البحث عن الفراغ باستعمال أسياخ النحاس نقوم بتطعيم السيخ بالفضه ثم ننتظر مدة دقيقة اذا كان يوجد هناك فراغ قريب سوف تتجه الاسياخ اليه نتبع الاسياخ الى ان تنفرج ((و هي لن تنفرج الا فوق منتصف الفراغ فقط.

طريقه البحث عن الفراغ بالفضة :

عند الشك بوجود فراغ بأحد المناطق او وجود علامة ما نقف بالمنطقة المشكوكة ونلامس السيخ للفضة ومن ثم ننتظر الى ان تشير الاسياخ الى فراغ ان وجد, ونجرب هذه العمليه من عدة مناطق تكون قريبة على المنطقة المشكوك فيها.

معرفه الفراغ طبيعي ام من نحث انسان عن طريق الفضة :

عند انفراج السيخ فوق الفراغ نقوم بملامسته بالفضة اذا أكس السيخ فأن الفراغ من نحت انسان واذا بقي منفرج فالفراغ طبيعي.

عند ملامسة السيخ المنفرج للفضة ويؤكس نمد اليد اليسرى الى الامام سوف يلف السيخ ثلاثة دورات.
الاولى مع اتجاه عقارب الساعة والثانية عكس اتجاه عقارب الساعة والثالثة مع اتجاه عقارب الساعة
الاولى تكون طول الفراغ من الداخل والثانية عرض الفراغ من الداخل والثالثة ارتفاع الفراغ من الداخل

ملاحظه:
البحث عن الفراغ بواسطه الفضه يتتطلب تدريب مكثف لأتقان هذه الطريقه، والتدريب يكون عن طريق البحث عن فراغ معروف الى ان يتم اتقان هذه الطريقة.

هناك احتمالية ان لا تتجه الاسياخ الى الفراغ من اول مرة ويجب التدرب الكثير والمكثف.

يتم التطعيم على مقبض السيخ (اي قطعه فضه تفي بالغرض).
اي معدن يتم التطعيم به يلغي الفراغ ماعدا الفضة

التطعيم بالفضة لا يدل الا على فراغ من نحت انسان ولا يتجة الى فراغ طبيعي

التعرف على المعادن عبر اسياخ النحاس:

قبل البدء بعملية البحث يجب علينا ان نتعرف على المعادن ومعرفة كيفية التاْكيس عليها بواسطة اسياخ النحاس

التأكيس نوعان:
1- نصف اكس : ان الاسياخ تؤكس نصف اكس قبل الوصول الى احد هذه الاهداف بنصف متر او اكثر حسب عمق الهدف، وكلما اقتربنا من الهدف زادت الاسياخ في التاكيس الى ان نصل قريبا من الهدف ( تقريبا شبر او اكثر حسب العمق ) فان الاسياخ تؤكس اكس كامل.

و اهم الاهداف التي تؤكس عليها الاسياخ بهذة الطريقة هي (الورق والخشب)

-2 تأكيس كامل : السيخ الايمن يلامس الكتف الايسر والسيخ الايسر يلامس الكتف الايمن ،فان هناك اهدف عند الاقتراب منها يؤكس السيخ اكس شبه كامل الى ان نقترب من الهدف فتلامس السياخ الاكتاف

واهم الاهداف التي تؤكس عليها بهذه الطريقة هي( المعادن بشكل عام و التراب المتأين و الاحجار التي لها اشارات او ترددات مثل المعادن و الزجاج والفخار والعظم ) ...الخ

كيفية التعرف على المعادن عبر أسياخ النحاس :

نقوم باحضار احد المعادن ونضعه على الارض ثم نسير باتجاهه الى ان تؤكس اسياخ النحاس على المعدن ونجرب هذه الطريقة على كل ما يتوفر لدينا من معادن والزجاج والفخار والعظام (واي عظم ينفع) ونكرر التجربة اكثر من مرة

وكل ماجربنا اكثر كل ما استفدنا اكثر وصدقوني لن يستفيد من لا يكثر التدريب

طريقة البحث عن الهدف:

عند البحث عن اي هدف نقوم بما يلي:
ملاحظة: يجب ان لا ننسى بل اليد بالماء اثناء البحث عن الدفائن

▪︎ نحضر قطعتين من نفس نوع الهدف المراد البحث عنه
مثال: اذا كنا نريد البحث عن الذهب، نحضر قطعتين من الذهب ثم نوزع القطع في المكان المراد البحث فيه, ونجعل بينهم مسافة لا تقل عن مترين, ثم نبعد مسافة مترين عن اول قطعة وضعناها، ونسير باتجاهها الى ان تؤكس الاسياخ.

نصبر لمدة ثواني احد الاسياخ سوف يشير الى القطعة الاخرى ونسير بالاتجاه الذي تشير اليه الاسياخ حتى تؤكس الاسياخ عليها.

الان وفي هذه اللحظة اذا كان هناك قطعة ذهب اخرى موجودة في نفس المكان ولكنها مخفية او مدفونة فانه سيشير الى مكانها ونتبع اتجاه السيخ سيؤكس تماما فوقها.

اما في حالة عدم وجود اي قطعة مخفية فانه سيعود بنا الى القطعة الاولى التي وضعناها نحن.

احيانا يكون هناك اكثر من هدف مخفي ولذلك سيشير السيخ الى احداها وبعد ان تؤكس فوقها سيشير الى الهدف الاخر وهكذا الى ان يعود بنا الى القطعة الاولى.

 

ملاحظة: ( نضع علامة على كل مكان تؤكس عليه الاسياخ لأجل تأكيد نوع الهدف )

وهذه المرحلة الاولى يجب التدرب عليها جيدا لاتقانها وهذا لا يعني اننا حددنا نوع الهدف الحقيقي وخصوصا الذهب لأن هناك احجار مشعة لها اشارات او ترددات مثل الذهب.

وهناك ايضا التراب المتأين وله ايضا اشارات وترددات مثل الذهب
في الدرس القادم سنتعرف على كيفية تحديد نوع الهدف والتاكد منه

معرفه العمق المعدن عبر اسياخ النحاس :

عند التأكيس فوق الهدف نرجع الى الخلف الى ان تنفرج اسياخ النحاس ومن ثم نمد اليد اليمنى الى الامام سوف يلف السيخ ثلاث دورات: الاولى مع عقارب الساعه، والثانيه عكس عقارب الساعه، والثالثه مع عقارب الساعه، سوف تكون الثلاث دورات قريبة من بعضها من حيث عدد اللفات، ناخذ عدد الدوره الثالثه ونحسب كل لفه 55سم ويكون المجموع هو العمق.

كيفية تحديد نقطه الصفر عبر اسياخ النحاس :

عند تحديد مكان الهدف نبعد عنه تقريبا خمسة امتار ثم نتجه نحو الهدف ببطء، اثناء المسير نحو الهدف الاسياخ سوف تنفرج ومن ثم تؤكس ومن ثم سوف يتجه السيخان الى احد الاكتاف نقف ونضع علامة.

ومن ثم نكرر العملية من اربعة جهات، وهنا سيكون عندنا اربع علامات وبوسط هذه العلامات نضع اشارة.

ثم نبعد عن الهدف مسافة متران و نتجه الى الهدف بمشي سريع الى ان تؤكس الاسياخ على الاشارة التي وضعناها، عندها نمد اليد اليمنى الى الامام سوف يلف السيخ مع عقارب الساعة دون توقف وهذا يعني اننا فوق الهدف مباشرة.

ملاحظة
اذا لفت اسياخ النجاس عكس عقارب الساعة هنا يكون العمل خطأ ويجب ان نعيد الكرة مرة اخرى.

كيف نلغي الفراغ ونبحث بداخله عن معدن:

اذا اكتشفنا الفراغ ونريد ان نبحث عن معدن بداخله ونريد ان نلغي الفراغ ماذا نفعل؟
نستطيع ان نلغي الفراغ بواسطة مسمار حديد نلامسه للسيخ هكذا نلغي الفراغ لو وقفنا فوق فراغ فإن الأسياخ لن تنفرج، وسوف تبقى في الحالة الطبيعية وهكذا نستطيع ان نبحث عن معدن داخل الفراغ بكل سهولة

طريقه البحث نسير فوق الفراغ على مساحتها كاملة اذا اكست الاسياخ فهذا يعني اننا فوق معدن او ماشابه , ومسمار الحديد لا يؤثر على عمل الاسياخ

تأكيد المعدن عبر اسياخ النحاس :

نتبع اسلوب الدرس السابق (طريقه البحث عن معدن) ولكن هنا وعند المسير باتجاه اول قطعة وتأكيس السيخ عليها نمد اليد اليمنى الى الامام، سوف يدور السيخ عكس عقارب الساعه 31 لفة ومع عقارب الساعه 31 لفة ومن ثم سيشير الى القطعة الثانية ومن ثم الهدف المخفي ان وجد

وبهذه الطريقة فان السيخ لن يذهب الا نحو المعدن الذي نبحث عنه ولن يتأثر بأي معدن مشابه لنفس تردده بإذن الله عز وجل ، ولا ننسى ان الرزق بيد الله

هذه الطريقة تحتاج تدريب مكثف جدا جدا

ملاحظه:
مد اليد واللف يكون فقط على القطعه الاولى هذه العملية تجرى على المعدن فقط (ذهب او حديد او نحاس او فضه....الخ .

معرفة وزن وكتلة الدفين :

عند تحديد مكان دفين والتاكد منه جيدا ( طبعا معرفة نوع الدفين ) نلامس السيخ الايمن قطعة من نفس نوع الدفين ( الدفين ذهب نلامس السيخ قطعة ذهب )

سوف ينفرج السيخ نمد اليد اليمنى الى الامام سيدور السيخ ثلاثة دورات ، الاولى مع اتجاه عقارب الساعة والثانية عكس اتجاه عقارب الساعة والثالثة مع اتجاه عقارب الساعة

نهمل اول وثاني دورة ونحسب عدد اللفات في الدورة الثالثة وكل دورة تساوي تقربيا نصف كيلو لو مدينا اليد اليسرى الى الامام سوف يقوم السيخ باللف نحسب عدد اللفات وكل لفة تساوي 100 غرام

كيفية البحث عن قبور عبر اسياخ النحاس

يجب ان نعرف على ماذا تحتوي القبور ومن خلال هذه المحتويات نستطيع الاستدلال على القبر،  فهناك محتويات ثابتة في جميع القبور وهي : القبر نفسه والعظم والفراغ.

تحديد القبر  :

ان القبور بشكل عام لها اشارة مثل المعدن سواء كان القبر شمسي او صخري او داخل مغارة ونستطيع ان نحدد حجم القبر عندما نكون فوقه مباشرة حيث تلامس الاسياخ احد الاكتاف ، وما دمنا فوق القبر تبقى الاسياخ على هذه الحالة

ولو اخذنا من اي قبر حجرين نستطيع ان نستخدمها للبحث عن قبور كما كنا نبحث عن المعدن.

تحديد العظام عبر اسياخ النحاس :

كما هو معروف فان القبور تحتوي على عظام ،وللعظام اشارة تؤكس عليها الاسياخ مثل المعدن،  وعملية البحث عن عظم هي نفس الطريقة للبحث عن معدن ،ولكن عند اخذ اشارة العظم فان الاسياخ سوف تؤكس فوق القبر 3 مرات واحدة عند الرأس ،واخرى عند الحوض وبعدها عند القدمين.

تحديد الفراغ في القبر عبر اسياخ النحاس :

ان كل قبر هو عبارة عن فراغ سواء داخله او على جوانبه
وهناك محتويات اخرى داخل القبر مثل :

الفخار والزجاج والسيوف اذا كان الميت محاربا, والفضة والذهب ان كان غنيا او كان قبرا لامرأة , والسراج والخرز في اغلب القبور..الخ

ونستطيع التعرف على محتويات القبر عن طريق اخذ كل اشارة لوحدها (اذا بحثنا عن ذهب مثلا ناخذ اشارة الذهب وهكذا)
وننتبه ان هناك قبورا يكون دفينها داخل تابوت يكون موضوع اسفل التابوت او على الجوانب، وهناك قبور تكون مدفونة فوق قبور اخرى تعود لحظارة اعظم ، واحيانا لشخص اعظم خبأ قبره لكي لا يسرقه احد.

واوصيكم ان تبتعدوا عن قبور المسلمين

الاسنان داخل القبر:

ان الاسنان داخل القبر من الامور المهما حيث عن طريق الاسنان نستطيع ان نعرف اتجاه الراس ( من خلال اتجاه الراس نستطيع معرفة القبر لاي حضارة يعود ) واخذ العمق من خلالها

كيف نبحث عن الاسنان :
نبحث عن الاسنان كما نبحث عن المعادن ( اي اسنان تنفع للبحث انا ابحث عن طريق اسنان خروف )

تحديد العمق للقبر:

يجب ان يتم على العظم او الاسنان او القبر نفسه فقط لان احتمال الدفين موجود اسفل القبر فناخذ عمقه لوحده ان وجد
والفخار يكون موجود فوق القبر ولا انصح اخذ العمق عن طريق الفراغ.

ولكشف اذا يوجد قبر اسفل القبر بواسطة اسياخ النحاس نقف فوق القبر ومن ثم نفحص بطريقة فراغ فوق فراغ مثلما ذكرنا في الاعلى .

 

معلومات عن صاحب الموقع

صدام مدون جزائري كاتب وباحث في الميتافيزيقيا والماورائيات وطقوس الدفن الجنائزية نسعى لتقديم معلومات حول الاشارات والرموز والطقوس الجنائزية المرتبطة بمعتقد ما بعد الموت
الموقع من تصميمي الخاص لا تترد في التواصل معي للاستفسار

آخر المقالات

أبريل 26, 2021
اتلانطس المصرية: قصر كليوباترا المغمور، آخر ملكة لمصر

أصبحت كليوباترا واحدة من الشخصيات التاريخية الأكثر شهرة. حيث اشتهرت كونها الفرعون الأخير لمصر، حتى 30 أغسطس قبل الميلاد، عندما توفيت، […]

إقرأ المزيد
أبريل 21, 2021
العثور على مومياء ملك حميري في "سياني إب"

العثور على مومياء ملك حميري في "سياني إب" حيث أعلن في اليمن نهاية الأسبوع الماضي عن اكتشاف أثري جديد، يبدو […]

إقرأ المزيد
أبريل 20, 2021
مالذي يمكن ان تجده في القبور الوثنية

ما الذي يمكن أن تجدة داخل القبور الوثنية ؟؟ لطالما تسائل العديد من الباحثين عن الكنوز عما سيجدون أثناء حفر […]

إقرأ المزيد
جميع الحقوق محفوظة لموقع الهجرة الذهبية لمالكه صدام
cross
error: آسف عزيزي المقالات متعوب عليها
linkedin facebook pinterest youtube rss twitter instagram facebook-blank rss-blank linkedin-blank pinterest youtube twitter instagram